alzayed

فـــن وتشـــكــيل وهـــــــوايــــات والـمـــــزيــــدالمـــــزيد
 
الرئيسيةالحوادثس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لمحبي تفسير الأحلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 29
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 09/09/2008

مُساهمةموضوع: لمحبي تفسير الأحلام   الأربعاء سبتمبر 10, 2008 2:35 am

لا أحد يعرف متى أنتبه الإنسان لأهمية الأحلام في نومه,وكونها رسائل تكشف إما عما يختلج بداخله من رغبات واحتياجات جسدية وعقلية,أو رسائل غيبية ذات محتوى أو مضمون تحذيري من شيء سيفعله أو سيقع له أو تبشيره بخير سيحصل له أوتكتشف له عن عالم لايعرفه, ولكن ممالاشك فيه ان روحه بعد النوم تتحرر من أسارالجسد وتذهب بعيداًفي الاَفاق,فيرى أشياء وأماكن وأشخاص لم يكن قدراَها في اليقظة أوحل بها.
كما حدث أن رأى أحلاماً ورؤى في نومه فتجسدت له في اليقظة بعد ذلك بشكل من الأشكال,مااسترعى انتباهه ومن ثم بدأيهتم بما يحدث في نومه ويبحث له عن تفسير أوتعبير يجعله يفهم مضمون هذه الرسائل المشفرة أوالواضحة الموضحة الموجهة له من عالم الغيب.

منهنا ارتبطت الأحلام بشكل وثيق بالإيمان بعالم الاَخرة,وقدجاء في بعض الاثر أن نبيا من أنبياء الله حدث قومه عن الجنة والنار فلم يتمكنوا من تصور حقائق ما يقوله لهم فجاءتهم الرؤى والأحلام في نومهم فتمكنوا من معرفة حقيقة ما يقوله نبيهم, كما ساعدكم ذلك على الإيمان بالله سبحانه وتعالى.



وفي تاريخ الأنبياء نجد ان عدداً من الأنبياء كان وحيهم عن طريق الرؤيا الصادقة,وقد أشار القراَن إلى ذلك ,في قصة نبي الله إبراهيم عليه السلام مع ابنه (قال يابني إني أرى في المنام أني أذبحك فانظر ماذا ترى قال ياأبت افعل ما تؤمر ستجدني ان شاء الله من الصابرين,فلما أسلما وتله للجبين وناديناه يا إبراهيم قد صدقت الرؤيا انا كذالك نجزي المحسنين) .






وقصة رؤيا يوسف عليه السلام من المشهورات وقد تحدث القراَن عن رؤيته وأن أباه حذره ونهاه من قصها على إخوته فيكيدونه,لأنه علم بصدقها وقد تحققت فعلا بعد ذلك بسنين ,وكذالك قدرته على تعبير الرؤيا وكيف استطاع أن يفسر للملك وللمسجونين معه رؤأهم وقد استفاد علماء التعبير المسلمين من هذه القصة مجموعة من الحقائق منها:




صحة رؤيا الصبي لأن يوسف عليه السلام كان صغيرا وكذالك صحة رؤيا الكافر لأن ملك مصر اَنذاك لم يكن مؤمناً,واستفادوا من نهي يعقوب ليوسف بعدم قص رؤياه على إخوته لأنهم كانوا يحسدونه,أن من اَداب الرؤيا ان لا يقصها الإنسان لعدو أو حاسد ,كما أشارت القصة إلى صفة المعبر الذي يجب أن يقص الإنسان عليه رؤيته ,فقد وصف السجينان يوسف عليه السلام بأنه من المحسنين(نبئنا بتأويله إنا نراك من المحسنين).



وقد ظهر من خلال الروايات ولأحاديث وسيرة الأنبياء والرسل والأوصياء أنهم كانوا أعرف الناس بتأويل الرؤى وأنهم كانوا يولونها اهتماما خاصا وان أممهم كانت تقصدهم لتعبير رؤاهم وتفسيرها , وقد اشتهر عدد منهم بعلم الرؤيا وتعبيرها مثل دانيال ويوسف عليهما السلام.





ولا أريد أن أطول عليكم الحديث , أخوكم بوعبدالله للأستفسار عن الأحلام أو المراسلة على العنوان التالى:al_zayed_83@hotmail.com

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alzayed.almountadayat.com
 
لمحبي تفسير الأحلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alzayed :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: